شبـــاب بـلـــديــة الــبـــيــوض لكــرة الــقـدم
مرحبا بك أيها الزائر الكريم إن أردت أن تكون عضوا معنا ما عليك سوى

التسجيل ، وإن أردت الإستمتاع بمحتوى المنتدى فرحبا بك زائرا كريما.

شبـــاب بـلـــديــة الــبـــيــوض لكــرة الــقـدم

هذا الفريق من الجيل الجديد الصاعد نرجوا من أصحاب المنتديات الرياضية دعمه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
فريق شباب البيــــــــــــوض فريق عريق ونحن مسيروا الفريق نطلب من كل محب للفريق والرياضة أن يقترح علينا كل ما يزيد في تألق الفريق وذلك بالإتصال على الأرقام التالية :07.76.41.59.34 أو رقم الفاكس:049781767 أو الإتصال عبر الموقع الإلكتروني أو الإميل dineayhar@yahoo.fr aiyhar-ahmed@maktoob.com
***// اللعب في فريق شباب البيوض لكرة القدم نابع من إيمانك به وقدرتك على إتمام الموسم والعمل الجماعي المتواصل ،وعدم إفشاء أسرار الفريق إلى الخارج ، هذه قواعد تثبت أنك كفؤا لمبادء اللعبة ولاترضي أن يغيرك لاالزمان ولاالمكان ولاالأشخاص//*** ***// اللعب في فريق شباب البيوض لكرة القدم نابع من إيمانك به وقدرتك على إتمام الموسم والعمل الجماعي المتواصل ،وعدم إفشاء أسرار الفريق إلى الخارج ، هذه قواعد تثبت أنك كفؤا لمبادء اللعبة ولاترضي أن يغيرك لاالزمان ولاالمكان ولاالأشخاص//*** ***// اللعب في فريق شباب البيوض لكرة القدم نابع من إيمانك به وقدرتك على إتمام الموسم والعمل الجماعي المتواصل ،وعدم إفشاء أسرار الفريق إلى الخارج ، هذه قواعد تثبت أنك كفؤا لمبادء اللعبة ولاترضي أن يغيرك لاالزمان ولاالمكان ولاالأشخاص//***
**//**الشكر الكبير للقائمين على هذا المنتدى وأخص بالذكر السيد عيهار صالح مدير المنتدى وأمين مال الفريق **//**
::: يعلن النادي الرياضي أنه تم فتح الباب أمام كل من له الرغبة في الإستثمار في الفريق لمن يهمه الأمر الإتصال بإدارة الفريق :::كل المقاولين والمستثمرين وأصحاب الأموال معنين بهذا الإعلان وهو الإستثمار في الفريق :::نرجو منكم الإستجابة لنداء إخوتكم في النادي لكي نمضي قدما في تشريف البلدية أحسن تمثيل :::



نعزي أنفسنا ونعزي أهل الفقيد ونعزي اصدقاء الفقيد طيبي عبد القادر الذي رحل للأبد بدون رجعة إلى ربه عز وجل فنرجوا من الله عز و جل أن يتغمد فقيدنا بالرحمة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .... إنا لله وإنا إليه راجعون...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح للمدرب الجديد كيف تصبح مدرب ناجح
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:52 pm من طرف Admin

» نصائح للمدرب الجديد كيف تصبح مدرب ناجح
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:52 pm من طرف Admin

» دروس في كرة القدم
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:48 pm من طرف Admin

» كيف تكون مثلا للأخرين " آداب لاعب كرة القدم"
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:46 pm من طرف Admin

» الاساســـــيات للنــــجاح .كيف تكــــون فريق قــــوي نمــوذجي .
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:36 pm من طرف Admin

» اهم حركات الاحماء و نصائح للاعبي كرة القدم
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:29 pm من طرف Admin

» المنتخب الوطني قبل صافرة البداية
الأربعاء يونيو 04, 2014 5:17 pm من طرف Admin

» قصة الإسراء والمعراج
الثلاثاء مايو 27, 2014 11:51 am من طرف Admin

» برامج متنوعة
الثلاثاء مايو 20, 2014 12:27 pm من طرف Admin

» الوافد الجديد للفريق محرز
الأربعاء مايو 07, 2014 9:27 am من طرف Admin

» كيف نستقبل رمضان
الإثنين يوليو 08, 2013 11:00 pm من طرف Admin

» كأس الولائية
الإثنين يونيو 10, 2013 9:40 pm من طرف Admin

» تحذيرات من الفيروس "اللص" على فيسبوك
الجمعة يونيو 07, 2013 8:14 pm من طرف Admin

» 200 نادي رياضي للطالبات السعوديات
الجمعة يونيو 07, 2013 8:13 pm من طرف Admin

» رسالة حب ووفاء للفريق
الإثنين يونيو 03, 2013 10:08 pm من طرف Admin

» فديو أصحاب الفخر والإعتزاز فريق شباب البيوض
الثلاثاء مايو 28, 2013 10:58 pm من طرف Admin

» نبذة رسمية عن حياة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عجل الله بشفاءه
الأربعاء مايو 22, 2013 10:47 pm من طرف Admin

» نبذة عن حياة شيخ المدربين عبد الحميد كرمالي رحمه الله
الأربعاء مايو 22, 2013 7:40 pm من طرف Admin

» صور فريق شباب البيوض يوم الإحتفال نظير فوزهم بكأس الولاية في نسختها الثانية
الخميس مايو 09, 2013 9:31 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 هل من مساعدة لفريق شباب البيوض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 03/01/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: هل من مساعدة لفريق شباب البيوض   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 12:32 pm


إلى كل محبي فريق البيوض ورياضيي القطر الوطني ومسؤولي كرة القدم وعلى رئسهم الحاج روراوة نرجوا منهم المساعدة بكل شيء وبكل ماترونه مناسبا للفريق

فإننا توقفنا عن اللعب في الجهوي الثاني بسعيدة ليس إلا كبوة جواد سرعان ماتزول لأننا في الحقيقة لم نجد من يساعدنا ماديا
لا السلطات المحلية ولا الولائية.

ولكن ستكون الإنطلاقة إن ساء الله قريبة جدا وستكون براطة الولائية لوىية النعامة وسنثبت جدارتنا بإستحقاق الجهوي الثاني أو أكثر من ذلك وعليه نرجوا من المتتبعين ومحبي الفريق تقصي أخبار
الفريق عن طريق موقع الفريق أو عبر الإذاعة المحلية للولاية.

كما لايفوتني أن أعلم كل شاب من بلدية البيوض وتكون سنه سبعة عشر سنة إلى ثلاثون سنة التوجه إلى الملعب البلدي وذلك لإختيار أحسن اللا عبين لتقمص ألوان الفر يق لموسم 2010/2011
وشكرا.....................................

الكاتب العام للفريق
تحياتي
ـــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://n-r-h-b.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 03/01/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: العنف في الملاعب الأوروبية   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 12:47 pm


في هذا الحوار يحاول بابلو آلابارسيس، عالم الإجتماع الأرجنتيني، المتخصص في الثقافات الشعبية، سبر أغوار هذه الظاهرة وتفكيك ميكانيزماتها.


سويس انفو: ما هو التأثير الذي تتركه بطولة رياضية هامة مثل البطولة الأوروبية على المجتمع؟ وهل الحالة متشابهة بين أوروبا وكأس أمريكا مثلا؟

بابلو آلابارسيس: للبطولة الأوروبية طابع رمزي يتجاوز من حيث الأهمية التظاهرات الرياضية الأخرى. ويعود هذا إلى النظام المعتمد في الترشيحات، حيث يتنافس عدد كبير من البلدان، للفوز في النهاية بعدد محدود من بطاقات الترشح لا تتجاوز الستة عشر (16).

ويتمتع كأس أوروبا بجاذبية كبيرة جدا مقارنة مع كأس أمريكا لأن الأوّل يجمع بين "أفضل الفرق الكروية في العالم". وهو ينظّم مرة كل أربعة سنوات، وهذا ما يجعل الأنظار كلها تتوجه إلى هذه الفترة المحددة.

سويس انفو: إلى أي حد يمكن القول أن هذا الصنف من التظاهرات يتحول إلى بؤرة تتكثّف فيها التعبيرات القومية لدى الجمهور؟

بابلو آلابارسيس: منذ فترة لا بأس بها، أصبحت النزعة القومية لدى الجمهور الرياضي تتركز على المستويين المحلي والجهوي أكثر منه على المستوى الوطني. وفي إيطاليا مثلا، تُعد المقابلات الكروية بين مدن ومناطق الشمال من ناحية ومدن ومناطق الجنوب من ناحية أخرى "أكثر أهمية" من مباريات الفريق الوطني.

ويمكن ذكر حالة سكوتلاندا أيضا، والتي يحلو لبعض الزملاء وصفها "بوطنية التسعين دقيقة"، أي الوطنية التي لا تظهر إلا خلال المباريات الرياضية. والحال أيضا في إسبانيا، إذ يشجع الجمهور الفريق الوطني، ولكن في الواقع، يظل التجاذب أقوى وأهم بين الباسكيين، والكتلان والفالنسيين، والغاليسيين والأستوريين.

سويس انفو: هل تعرف هذه القاعدة استثناءات ما؟

بابلو آلابارسيس: كلا، في المناطق التي تشهد انتشارا حادا للنزعات القومية، يمكن أن تلعب رياضة كرة القدم دور المحفّز للروح الوطنية. ونجد هذا في أوروبا الشرقية وفي منطقة البلقان، وتحديدا بين الصرب والبوسنيين، وأيضا الكروات، وإن كان بدرجة أقل حدة. وفي هذه المناطق بالذات، لا تزال النزعات القومية قوية جدا، وتلعب الرياضة في هذا المستوى دور "المحرك".

سويس انفو: لماذا يتم اللجوء إلى توظيف هذه النزعة القومية خلال البطولات الرياضية؟

بابلو آلابارسيس: من الملفت حقا أن المشرفين على الترويج لهذه التظاهرات، يركزون حملاتهم الدعائية على المستوى الوطني. وفي أمريكا اللاتينية، نلاحظ بشكل واضح، أن البعد الوطني يعد عاملا مهما في عمليات التسويق، حتى وإن فقد دوره إلى حد ما في تحديد هوية الجمهور.

وافترض الكاتب ألخندرا دولينا يوما أنه لو وجدت بطولة عالمية يُختار فيها أفضل 200 لاعب في العالم، يتم توزيعهم بحسب نظام القرعة إلى 16 فريقا، فإن ذلك يُحسّن من المستوى الفني لرياضة كرة القدم، لكن لن يهتم بها أحد بعد ذلك. والاهتمام الذي تحظى به هذه المنافسات يعود في الأساس إلى كون الزي الرياضي الذي يحمله الفريق يمثل راية البلاد التي ترمز إلى الوطن.

سويس انفو: مشكلة العنف في ملاعب كرة القدم ظاهرة عابرة للحدود، ماذا يمكن أن ننتظر في هذا المستوى خلال البطولة الأوروبية؟

بابلو آلابارسيس: هناك سيناريوهان محتملان: الأول يتعلق بمشكلة العنصرية، والتي لا مسؤولية فيها لكرة القدم، وإن كانت تمثل مناسبة لظهورها وتجليها. والثانية، سوف نشهد خلال البطولة أساليب مختلفة في تشجيع الفرق.

فالإيطاليون فخورون بما يشتهرون به من صخب وهيجان، والبريطانيون على قناعة راسخة بأنهم أفضل المشجّعين على مستوى القارة، ولئن غابوا عن هذه البطولة، فإن الألمان لن يذرفوا عليهم دمعا. وإما بالنسبة للأتراك فيغمرهم شعور بأن من الواجب منازلة الجميع.

وما لا نفهمه في الغالب هو أن هذا العنف مطلوب لذاته، ولا تُرجى منه منفعة بعينها. فالمسألة لا تشبه في شيء ظاهرة "barras bravas" الأرجنتينية (مجموعة من المشجعين يهدفون من خلال العنف إلى تحقيق أرباح اقتصادية)، بل هم أشخاص يحققون متعة قصوي من خلال أعمال العنف التي يقترفونها.

سويس انفو: مع ذلك، هل يوجد أي تشابه بين ظاهرة "barras bravas" في أمريكا اللاتينية، وبين ممارسي العنف في الملاعب الأوروبية؟

بابلو آلابارسيس: في الحالة الأوروبية، غالبا ما يكون لتلك الأعمال بعدا سياسيا، وهنا تتدخل العنصرية. وفي أوروبا، نجد العنف الذي يمارسه اليمين المتطرف، ويغذيه خطاب متشدد، ومعاد للأجانب، ولأصحاب البشرة السوداء... والعنف الذي تشهده الملاعب الأوروبية في بعض الأحيان يطغى عليه الطابع السياسي. وأوضح مثال على ذلك وأشهره في إيطاليا، التعارض بين مشجعي فريق لاتزيو، المتبنين لنزعة فاشية موسيلينية، ومشجعو فريق ليفورنو، المتبنين لنزعة شيوعية ستالينية.

سويس انفو: ما الذي يدخل في الاعتبار عندما تكون "فرق صغيرة" كالفريق السويسري في مباراة مع فريق مثل الفريق الألماني أو الإسباني أو الإيطالي؟

بابلو آلابارسيس: تكون كالمعركة بين داوود وجالوت (أي صراع بين قوتين غير متكافئتين). وكل جاذبية كرة القدم مؤسسة على ما يسمى الوهم الديمقراطي. وتعود أصول هذه اللعبة إلى المملكة المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر، أي الفترة نفسها التي تشكلت فيها الأنظمة الديمقراطية. وكانت الفكرة ابتكار وضع يكون فيه المتنافسون على قدم المساواة.

ففي كرة القدم، الجميع متساوون، والأفضل أداءً هو الذي يفوز. وهذا هو نظام الأهلية الفردية (méritocratie). وإذا كان من مزايا الرياضة أن هذا النظام قد وجد طريقه إلى التنفيذ، فإن المجتمعات سرعان ما أثبتت أنها لا تتمثل فعلا قيم الديمقراطية.

في الرياضة، هذا النظام الديمقراطي يمكن أن يتيح للجهة الأضعف الفوز على الجهة الأقوى. وهنا بالذات تكمن جاذبية كرة القدم. وهذه الإمكانية هي التي تسمح، ولو افتراضيا، لفرق صغيرة كسويسرا أو غيرها بالفوز ببطولة كأس أوروبا.

أجرت الحوار نورما دومنغيز – بيونس آيرس - الأرجنتين

(ترجمه وعالجه عبد الحفيظ العبدلي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://n-r-h-b.yoo7.com
 
هل من مساعدة لفريق شباب البيوض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبـــاب بـلـــديــة الــبـــيــوض لكــرة الــقـدم :: رياضة :: مواضيع مختلفة-
انتقل الى: